السبت، 5 ديسمبر 2009

أحزان


لا يستطيع كل ظلام العالم أن يمحو ضوء شمعه
ولكن لا تستطيع كل دموع العالم أن تمحي حزني سيدتي
فأنا في بعدك سيدتي جسد بلا روح ولا كيفية وجود
شبح يجول العالم ودموع كريستالية لا تفارق مقلتاه
وحزنه الأبدي أصبح سجنه وسفينته
يبحر في العالم بلا دليل يهديه ولا بوصله ترشده
لا تشرق الشمس أبدا له ولا تظهر له نجوم
يبحر في عالم مجهول بلا شئ
تحركه الدنيا كيفما تشاء

لتلقيه بين الحين والآخر إلي جزر ملئت برائحة الموت والظلم
ويري طفلة قد شنقت بلا ذنب غير انها كانت من بنات هذه الجزيرة
وطفل مزقت أوصاله وتقطر روحه قطرة قطرة
ولا يملك سوي دموعه الكريستاليه وصراخ مكتوم يمزق روحه
ويهرب من الجزيرة إلي سجنه لتطارده أراوح الموتى وحزنه الأبدي
يبحر في العالم ولا يلاقي سوي الموتى في كل مكان يرسو به سجنه
ولا يلاقي الموت لينهي عذابه
ويحكي الناس عني
عن شبح يجول العالم ودموعا كريستاليه لا تفارق مقلتاه
وموتا يفر من لقيآه

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

3 زهرات من جبال القمر


يقول برجي إنني رجل تعشقه النساء وتشتهي منه حلو السمر

بكلمة اجعلهم يبايعوني ملكا علي قلوبهم ابد الدهر

ألاعب أحاسيسهم بعذب الخيال وأمنهن بعرش القمر

___________________________________________________

يؤلمني أني احبك واثق أني احبك لكني لم يعد لدي قلب احبك به

يؤلمني أني فقدت إنسانيتي منذ سنين وصرت صنما لا يرتجي

لم اعد أجيد الكلام ولا الأفعال وصرت وثن

يعذبني تحجري وعجزي عن القيام من على عرش الحجر

_________________________________________________

في عينيك يولد السحر في اليوم الف مرة ومن بين شفتيك سوف اصبح ساحر الكلمات طالما بقيت شفتيك تنام علي خدي كل ليلة


كفاك حزنا يا قلبي فما عاد البكاء دوائي

كفاك حزنا يا قلبي فقد ضاعت كل الاماني

كفاك حزنا يا قلبي فما عاد الشعر يغسل همومي

ولم يعد قناعي الضاحك يخفي انيني

تشقق وجهي بالحزن وسال الدم من عيني

بكاء علي احبة قد فارقوني

ادعو كل يوم ان يخف عذابي

وما اجابت السماء يوما ندائي

تمضي ايامي مرة وما من شئ يضيع مرارة الايام

القي كل يوم حبيبا وفي الغد يطعنني بخنجر ادماني

وفي الليل لا تعرف يا قلبي النوم وسهرت تندم الايام

وادمنت الخيال ليالي علعها تنسيني شقائي

فاصبحت كالسكران لا اعرف علتي ولا دوائي

وانهي كل ليلة بقتل نفسي فما تقبلني الموت ولا زماني

الثلاثاء، 4 أغسطس 2009

أمراءة لا تعرف قوانين الحب


الآن فقط يمكن أن أبوح لكي بكل ما شعرت به تجاهك
وحدك أنت من دون كل النساء اللائي عرفتهن
استطاعت أن تأسر عقلي وقلبي, نعم يا سيدتي لم يسبق لامرأة قط أن أسرت قلبي وعقلي معا
هنيئا لكي التاريخ وصفحاته التي ستسطر اسمك إلي جوار قبري معلنا انه هناك من هزم قلب الجبل وانتزع عرش عقلي مني
نعم أنتي وحدك التي جعلت جبال الجليد تذوب من دفأ نظراتك وحرارة بسمتك التي كانت تنير حياتي عندما عرفتك
نعم أنها أنتي, امرأة لم تلتزم أصول لعبة الحب وخرجت عن قوانينه وعذبتني لأتوقع متى تنظر وأنا الذي وضعت كل القوانين والفت كل كتب الحب وقفت عاجزا أمامك مثل طفل صغير لا يدري متى يحين موعد عودته إلي حضن أمه ويستمتع بدفء البيت
أنتي امرأة لم تلتزم حدود الزمان ودوختني عبر الزمان كلها ابحث عنها وأعيش بين طيات الكتب لكي اعرف حروف اسمها
وعندما عرفت من أنت وعرفت كل حيل الذئاب وكيفية صعود الجبال وكيف تهزم اخطر وحوش الأرض
رحلتي فجأة وتركتيني بدون أي سبب ولا إنذار
وبقيت أنا انتظر عودتك
وأتساءل كيف يكون اللقاء

قبيل انتحار آخر عاشق


تحت دموع السماء سيرت بالليل اخفي بكائي وشوقي إليك, لا أري شئ في طريقي إلا عينيك, ترشدني ابتسامتك إلي الجنة حيث أنت تسكنين مع الملائكة, تستقبلين وفود المحبين ترسليهم إلي الفردوس, وأنا في الدنيا وحيد اشتاق إليك إلي نور عينيك في ليلي الطويل والدفء بين ذراعيك في قسوة البرد , وبخمر شفتيك في ظمأ الصيف.
اشتاق إليك بعدما كنا طوال الزمان بالأساطير يحكون عنا ويتغنى بقصصنا العاشقين في كل زمان, الم يتغنوا بنا عندما كنا إيزيس وازوريس, عنترة وعبلة, وتغنوا بشعري عندما كنت أنا المجنون .
لم قتلوك في هذا الزمان وبقي المحب بلا حبيب يسير لا يعرف الطريق, لما نسي أهل هذا الزمان زماننا؛ زمان الحب وقتلوكي, اصطنعوا حبا لا يغنيهم شئ يعيشون عليه ويموتون عليه حب بلا أمل أو شئ.

وقتلوكي وتركوني وليتهم قتلوني معك, لا تقلقي حبيبتي سوف يتذكروني ويقتلوني أيضا, وأقابلك حيث أنت هناك في الجنة تسكنين مع الملائكة تستقبلين وفود المحبين ترسليهم إلي الفردوس وأنا معك.

وصف حبيبتي


أن أصفك شئ محال فلا توجد لغة تحويكي ولا أي كتاب, أنت أسطورة الجمال, جمالك هو اللغة وفي وصفك جمالك أنا لا أعي الكلمات, في عينيك يدور القمر وفيهم قال المجنون وازدجر, ومن بين شفتيك يسيل الخمر يسكرني بلا قبل ينسيني طول الألم, أنتي من دعتك اليونان أثينا وسماك الفراعنة ايزيس ولا استطيع سوي أن ادعوك حبيبتي

بدون مونتاج

لا أحاول أن أكتب الشعر لأني لا أعلم الشعر ولا تعلمت بحوره ولا أجيد النحو والصرف ولا أجيد صناعة الكلام, ولا أعرف قواعد الإملاء ومتى أضع النقاط والفواصل, أنا ببساطة أكتب ما أحسه ولا يهمني هل كان موفق أم لا اكتب فقط ما أحسه ولا أحاول بعد أن أكتبه أن اصنع له مونتاج ببساطة كلامي بدون مونتاج