بدون مونتاج
لا أحاول أن أكتب الشعر لأني لا أعلم الشعر ولا تعلمت بحوره ولا أجيد النحو والصرف ولا أجيد صناعة الكلام, ولا أعرف قواعد الإملاء ومتى أضع النقاط والفواصل, أنا ببساطة أكتب ما أحسه ولا يهمني هل كان موفق أم لا اكتب فقط ما أحسه ولا أحاول بعد أن أكتبه أن اصنع له مونتاج ببساطة كلامي بدون مونتاج
الاثنين، 31 مايو 2010
أشتاق إليك
أشتاق إليك؛ كلمة لا تكفي لتصف ما أحسه الآن من مشاعر ولا أظن أن هناك كلمات تستطيع وصف ما أحسه الآن, وليس لدي سوي هذه الكلمة؛ أشتاق إليك.
الجمعة، 5 مارس 2010
الأحتضار
أحاول أن اكتب أي شئ يعبر عن حبي لكي
اعبر بأي كلمة
لكني لا أجد أي
كلمات
لا أجد سوي الموت
يحيطني بذراعيه مثل أب حنون
يغني لي لعلي أنام
إلي الأبد
وأستريح
وأمل بعيد يطل يدعوني الي الحياة
يرسم لي صورة لمستحيل بعيد
كمحاولة يآسه للاحتفاظ بالحياة
لكي أقاتل من اجلها
والموت يبتسم في شفقة
ودموع تتلألأ في عينيه مثل حبات اللؤلؤ
وصوته الحنون يدعوني لأستريح
ومن حولني الحياة
تلفظني مثل شئ كريه
كمرض خبيث
تتمني التخلص منه
وكأن كل عذابها
دوائها
مني
انا مرضها
الذي يأرق ليلها
والموت أب شفيق
أنام بين عينيه
يحرسني من غدرها
من سيبكيني عند الرحيل
من سيذرف الدمع
عندما أوضع في اللحد
من سيبقي بجواري قبل الرحيل
ويمسح عن جبين عرق الحمى
ويغرقني بدمعه
اعبر بأي كلمة
لكني لا أجد أي
كلمات
لا أجد سوي الموت
يحيطني بذراعيه مثل أب حنون
يغني لي لعلي أنام
إلي الأبد
وأستريح
وأمل بعيد يطل يدعوني الي الحياة
يرسم لي صورة لمستحيل بعيد
كمحاولة يآسه للاحتفاظ بالحياة
لكي أقاتل من اجلها
والموت يبتسم في شفقة
ودموع تتلألأ في عينيه مثل حبات اللؤلؤ
وصوته الحنون يدعوني لأستريح
ومن حولني الحياة
تلفظني مثل شئ كريه
كمرض خبيث
تتمني التخلص منه
وكأن كل عذابها
دوائها
مني
انا مرضها
الذي يأرق ليلها
والموت أب شفيق
أنام بين عينيه
يحرسني من غدرها
من سيبكيني عند الرحيل
من سيذرف الدمع
عندما أوضع في اللحد
من سيبقي بجواري قبل الرحيل
ويمسح عن جبين عرق الحمى
ويغرقني بدمعه
السبت، 5 ديسمبر 2009
أحزان
لا يستطيع كل ظلام العالم أن يمحو ضوء شمعه
ولكن لا تستطيع كل دموع العالم أن تمحي حزني سيدتي
فأنا في بعدك سيدتي جسد بلا روح ولا كيفية وجود
شبح يجول العالم ودموع كريستالية لا تفارق مقلتاه
وحزنه الأبدي أصبح سجنه وسفينته
يبحر في العالم بلا دليل يهديه ولا بوصله ترشده
لا تشرق الشمس أبدا له ولا تظهر له نجوم
يبحر في عالم مجهول بلا شئ
تحركه الدنيا كيفما تشاء
لتلقيه بين الحين والآخر إلي جزر ملئت برائحة الموت والظلم
ويري طفلة قد شنقت بلا ذنب غير انها كانت من بنات هذه الجزيرة
وطفل مزقت أوصاله وتقطر روحه قطرة قطرة
ولا يملك سوي دموعه الكريستاليه وصراخ مكتوم يمزق روحه
ويهرب من الجزيرة إلي سجنه لتطارده أراوح الموتى وحزنه الأبدي
يبحر في العالم ولا يلاقي سوي الموتى في كل مكان يرسو به سجنه
ولا يلاقي الموت لينهي عذابه
ويحكي الناس عني
عن شبح يجول العالم ودموعا كريستاليه لا تفارق مقلتاه
وموتا يفر من لقيآه
ولكن لا تستطيع كل دموع العالم أن تمحي حزني سيدتي
فأنا في بعدك سيدتي جسد بلا روح ولا كيفية وجود
شبح يجول العالم ودموع كريستالية لا تفارق مقلتاه
وحزنه الأبدي أصبح سجنه وسفينته
يبحر في العالم بلا دليل يهديه ولا بوصله ترشده
لا تشرق الشمس أبدا له ولا تظهر له نجوم
يبحر في عالم مجهول بلا شئ
تحركه الدنيا كيفما تشاء
لتلقيه بين الحين والآخر إلي جزر ملئت برائحة الموت والظلم
ويري طفلة قد شنقت بلا ذنب غير انها كانت من بنات هذه الجزيرة
وطفل مزقت أوصاله وتقطر روحه قطرة قطرة
ولا يملك سوي دموعه الكريستاليه وصراخ مكتوم يمزق روحه
ويهرب من الجزيرة إلي سجنه لتطارده أراوح الموتى وحزنه الأبدي
يبحر في العالم ولا يلاقي سوي الموتى في كل مكان يرسو به سجنه
ولا يلاقي الموت لينهي عذابه
ويحكي الناس عني
عن شبح يجول العالم ودموعا كريستاليه لا تفارق مقلتاه
وموتا يفر من لقيآه
الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009
3 زهرات من جبال القمر
بكلمة اجعلهم يبايعوني ملكا علي قلوبهم ابد الدهر
ألاعب أحاسيسهم بعذب الخيال وأمنهن بعرش القمر
___________________________________________________
يؤلمني أني احبك واثق أني احبك لكني لم يعد لدي قلب احبك به
يؤلمني أني فقدت إنسانيتي منذ سنين وصرت صنما لا يرتجي
لم اعد أجيد الكلام ولا الأفعال وصرت وثن
يعذبني تحجري وعجزي عن القيام من على عرش الحجر
_________________________________________________
في عينيك يولد السحر في اليوم الف مرة ومن بين شفتيك سوف اصبح ساحر الكلمات طالما بقيت شفتيك تنام علي خدي كل ليلة
كفاك حزنا يا قلبي فقد ضاعت كل الاماني
كفاك حزنا يا قلبي فما عاد الشعر يغسل همومي
ولم يعد قناعي الضاحك يخفي انيني
تشقق وجهي بالحزن وسال الدم من عيني
بكاء علي احبة قد فارقوني
ادعو كل يوم ان يخف عذابي
وما اجابت السماء يوما ندائي
تمضي ايامي مرة وما من شئ يضيع مرارة الايام
القي كل يوم حبيبا وفي الغد يطعنني بخنجر ادماني
وفي الليل لا تعرف يا قلبي النوم وسهرت تندم الايام
وادمنت الخيال ليالي علعها تنسيني شقائي
فاصبحت كالسكران لا اعرف علتي ولا دوائي
وانهي كل ليلة بقتل نفسي فما تقبلني الموت ولا زماني
الثلاثاء، 4 أغسطس 2009
أمراءة لا تعرف قوانين الحب
وحدك أنت من دون كل النساء اللائي عرفتهن
استطاعت أن تأسر عقلي وقلبي, نعم يا سيدتي لم يسبق لامرأة قط أن أسرت قلبي وعقلي معا
هنيئا لكي التاريخ وصفحاته التي ستسطر اسمك إلي جوار قبري معلنا انه هناك من هزم قلب الجبل وانتزع عرش عقلي مني
نعم أنتي وحدك التي جعلت جبال الجليد تذوب من دفأ نظراتك وحرارة بسمتك التي كانت تنير حياتي عندما عرفتك
نعم أنها أنتي, امرأة لم تلتزم أصول لعبة الحب وخرجت عن قوانينه وعذبتني لأتوقع متى تنظر وأنا الذي وضعت كل القوانين والفت كل كتب الحب وقفت عاجزا أمامك مثل طفل صغير لا يدري متى يحين موعد عودته إلي حضن أمه ويستمتع بدفء البيت
أنتي امرأة لم تلتزم حدود الزمان ودوختني عبر الزمان كلها ابحث عنها وأعيش بين طيات الكتب لكي اعرف حروف اسمها
وعندما عرفت من أنت وعرفت كل حيل الذئاب وكيفية صعود الجبال وكيف تهزم اخطر وحوش الأرض
رحلتي فجأة وتركتيني بدون أي سبب ولا إنذار
وبقيت أنا انتظر عودتك
وأتساءل كيف يكون اللقاء
قبيل انتحار آخر عاشق
اشتاق إليك بعدما كنا طوال الزمان بالأساطير يحكون عنا ويتغنى بقصصنا العاشقين في كل زمان, الم يتغنوا بنا عندما كنا إيزيس وازوريس, عنترة وعبلة, وتغنوا بشعري عندما كنت أنا المجنون .
لم قتلوك في هذا الزمان وبقي المحب بلا حبيب يسير لا يعرف الطريق, لما نسي أهل هذا الزمان زماننا؛ زمان الحب وقتلوكي, اصطنعوا حبا لا يغنيهم شئ يعيشون عليه ويموتون عليه حب بلا أمل أو شئ.
وقتلوكي وتركوني وليتهم قتلوني معك, لا تقلقي حبيبتي سوف يتذكروني ويقتلوني أيضا, وأقابلك حيث أنت هناك في الجنة تسكنين مع الملائكة تستقبلين وفود المحبين ترسليهم إلي الفردوس وأنا معك.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)